austin_tice

الشأن السوري

ميداني

"الشبيبة الثورية" تختطف فتاتين لتجنيدهما بصفوف "قسـد" بالقامشلي

السبت, 4 فبراير - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قالت مصادر محلية إن ما يُسمّى بتنظيم "الشبيبة الثورية" التابع لمليشيا "قسد"، اختطف فتاتين قاصرتين من القامشلي بمحافظة الحسكة ، بهدف تجنيدهما قسرياً في صفوف المليشيا. 

ونقل موقع "تلفزيون سوريا" عن مصدر من ذوي الفتاتين، أن أفين محمد عبدي من مواليد 2009 ولورين حج يوسن من مواليد العام 2007 خُطفتا من قبل تنظيم الشبيبة الثورية يوم الثلاثاء الفائت خلال عودتهما من أحد المعاهد المدرسية في مدينة القامشلي. 

وأوضح المصدر أن العائلة تلقت رسالة تفيد بوجود الفتاتين في مركز للشبيبة الثورية يعرف باسم مدينة الشباب، وسط مدينة القامشلي، وتديره إحدى كوادر حزب العمال الكردستاني والمعروفة باسم "هفال ميديا". 

وبحسب المصدر فإن ذوي الفتاتين يتواصلون مع متنفذين في الإدارة الذاتية و"قسد" بهدف إعادتهما، لكون الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية لا تملك الصلاحيات والقدرة على التدخل والضغط على تنظيم الشبيبة للإفراج عن الفتاتين وإعادتهما لذويهما.

وازدادت حالات خطف وتجنيد الأطفال والقُصر من قبل تنظيم "الشبيبة الثورية" لا سيما بعد إغلاق "قسد" لمكتب حماية الطفل المعني بعمليات تجنيد من هم دون سن الـ 18 بشكل رئيسي، وتحويله لمكتب بدون صلاحيات مرتبط بـ "هيئة المرأة". 

ووثّق تقرير صادر عن منظمة "سوريون من أجل الحقيقة والعدالة"، الأسبوع الفائت، 49 حالة تجنيد أطفال في مناطق سيطرة "قسد"، خلال العام 2022.