austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قتلى وجرحى لقوات النظام بقصف صاروخي لفصائل المعارضة جنوب إدلب

الأربعاء, 1 فبراير - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق 


قُتل وجرح عدد من عناصر النظام والمليشيات المساندة له، ظهر الأربعاء، جراء قصف حقيبة أهداف عسكرية للأخيرة على محاور إدلب الجنوبية من قبل فصائل المعارضة والقوات التركية المتواجدة في المنطقة. 

وقال مصدر عسكري عامل في غرفة عمليات "الفتح المبين" لـ "الطريق"، إن فوج المدفعية والصواريخ التابع لفصائل المعارضة، استهدف برشقات صاروخية مواقع وتمركزات قوات النظام والفيلق الخامس المدعوم روسياً على محور كفروما بريف إدلب الجنوبي.

وأكد المصدر أن 7 عناصر قُتلوا وأصيب آخرون بجروح متفاوتة جراء تحقيق إصابات مباشرة في النقاط التي طالتها صواريخ الفصائل، إضافة لتدمير الدشم التي كانوا يتحصنون داخلها، لافتاً إلى أن عملية الاستهداف جاءت رداً على القصف المتكرر الذي تتعرض له القرى والبلدات المحررة القريبة من خطوط التماس. 

وشهدت محاور قرية السرمانية الواقعة في سهل الغاب شمال غربي حماة، منتصف الليلة الفائتة، اشتباكات عنيفة وقصفاً مدفعياً متبادلاً بين فصائل المعارضة العاملة في المنطقة من جهة، ومليشيا النظام من جهة ثانية، وذلك أثناء محاولة الأخيرة التسلل إلى نقاط متقدمة لزرع الألغام فيها، إلا أن الفصائل العسكرية أجبرتهم على الانسحاب إلى مواقعهم الرئيسية بعد استهدافهم وتحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم.