austin_tice

الشأن السوري

ميداني

النظام يطلق سراح قيادي بمليشيا تجارة مخدرات تابعة له في درعا

السبت, 28 يناير - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، أن قوات النظام أطلقت سراح المدعو إسماعيل القداح الملقب بـ"سميقل"، وهو قيادي في مليشيا "فايز الراضي" التي تتبع للأمن العسكري وتنشط في تجارة المخدرات، بعد ساعات من احتجازه، وذلك عقب اشتباكات دامية بين مجموعتين تابعتين للأمن العسكري في محافظة درعا؛ أدت إلى سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون.

ووفق ما ذكر "تجمع أحرار حوران"، فإن رئيس فرع الأمن العسكري لؤي العلي أمر بإطلاق سراح القداح، تجنباً لتفاقم التوتر الأمني بعد امتداد الاشتباكات إلى معبر نصيب الحدودي، وسيطرة مجموعات محلية على حاجز بلدة أم المياذن مسقط رأس القداح للضغط على النظام. 

وبدأت المشكلة حين حاولت دورية للشرطة وحاجز للأمن العسكري اعتقال القداح في حي الكاشف بدرعا المحطة؛ ما تسبب باندلاع اشتباكات شارك فيها فايز الراضي، وانتهت بفرار الأخير واعتقال القداح بعد إصابته. 

وكانت اشتباكات عنيفة، قد اندلعت بين مجموعتين تتبعان للأمن العسكري، مساء أول أمس الخميس، في مناطق متفرقة من درعا؛ ما أسفر  عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون، وقطع أوتوستراد دمشق - عمان الدولي.

وهاجم عناصر يتبعون لمليشيا "فايز الراضي" حاجزاً للأمن العسكري قرب بلدة أم المياذن شرقي درعا، واحتجزوا جميع عناصر الحاجز، إضافة لقطعهم الأوتوستراد الدولي دمشق - عمّان، رداً على اعتقال القداح. 

كما دارت اشتباكات مسلحة في معبر نصيب الحدودي مع الأردن، بين مليشيا "فايز الراضي"، وعناصر من أجهزة النظام الأمنية المتمركزة هناك.