austin_tice

الشأن السوري

ميداني

جرحى مدنيون بقصف للنظام غرب حماة.. والمعارضة تنفذ عملية عسكرية بريف حلب

الخميس, 19 يناير - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق - خاص 


أصيب 5 مدنيين بينهم أطفال بجروح متفاوتة، جراء قصف بري مصدره معسكرات النظام وروسيا طال منازل المدنيين في قرى سهل الغاب بريف حماة، سبق ذلك عملية عسكرية لفصائل المعارضة على مواقع عسكرية لقوات النظام غربي حلب. 

وأفاد مراسل "الطريق"، بأن قرى وبلدات قسطون والقرقور والسرمانية والشيخ سنديان في سهل الغاب، تعرضت لقصف بري بقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، ما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال بجروح متفاوتة الخطورة، إضافة لوقوع خسائر مادية في منازل المدنيين والممتلكات العامة والخاصة. 

في ذات السياق، تعرضت القرى والبلدات القريبة من خطوط التماس في أرياف إدلب واللاذقية وحلب، لقصف مماثل تسبب بأضرار مادية دون تسجيل خسائر بشرية، تزامناً مع تحليق كثيف ومستمر لطائرات الاستطلاع الروسية والإيرانية في سماء المناطق المحررة. 

من جانبها، استهدفت فصائل المعارضة والقوات التركية العاملة في ريفي حماة وإدلب بالمدافع الميدانية والراجمات، مواقع عسكرية للنظام وروسيا في كل من بلدات جورين وناعور جورين وبسرطون والحواجز والمعسكرات المتواجدة بالقرب منهما، محققة إصابات مباشرة في المناطق التي طالها القصف وذلك رداً على استهداف المدنيين. 

ونفذت "هيئة تحرير الشام" صباح الخميس، عملية عسكرية مباغتة على مواقع مشتركة بين النظام والمليشيات الإيرانية في محور أورم الكبرى بريف حلب الغربي. 

وتمكنت الهيئة خلالها إيقاع العديد من القتلى والجرحى في صفوف عناصر النظام والمليشيات الإيرانية بينهم ضابط برتبة ملازم أول، فضلاً عن السيطرة المؤقتة على تلك المواقع قُبيل أن تنحاز المجموعات المهاجمة عنها.