austin_tice

الشأن السوري

ميداني

تنظيم الدولة يشن هجوماً على قوات النظام ببادية حمص

الجمعة, 20 أغسطس - 2021
هاجم عناصر من تنظيم الدولة مواقع لقوات النظام
هاجم عناصر من تنظيم الدولة مواقع لقوات النظام
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


نفذت خلايا تابعة لتنظيم الدولة هجوماً على مواقع لقوات النظام ومليشيات داعمة له، بمنطقة بادية حمص؛ ما أدى لمقتل 3 عناصر وإصابة 7 آخرين.

ونقلت مصادر إعلامية، أن عناصر من تنظيم الدولة هاجموا مواقع لمليشيا لواء القدس الفلسطينية ومواقع أخرى لميليشيا الدفاع الوطني الرديفة لقوات النظام، في بادية السخنة شرقي محافظة حمص.

وأفاد موقع "العربي الجديد" نقلاً عن مصادر، أن الهجوم أوقع 3 قتلى و7 جرحى من مليشيا لواء القدس، وأدى لتدمير سيارتي دفع رباعي مزودتين برشاشات متوسطة. 

وعززت قوات النظام نقاطها باستقدام عدد من الدبابات، والسيارات العسكرية للمنطقة عقب الهجوم، كما أرسلت مليشيا لواء فاطميون المدعومة من إيران تعزيزات عسكرية ضخمة إلى بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

وذكر المصادر، أن الهدف التعزيزات العسكرية هو الاستعداد لتنفيذ حملة عسكرية جديدة على خلايا تنظيم الدولة في البادية السورية.

ونفذت مقاتلات روسية هجمات على مواقع للتنظيم في بادية السخنة شرقي محافظة، دون أن توضح أي معلومات عن خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم.

كما أعلن تنظيم الدولة مسؤوليته عن نحو 500 هجوم في سوريا، منذ آب / أغسطس 2020 وحتى الشهر الجاري، وأدت هجماته لمقتل وجرح أكثر من ألف شخص.

وكانت صحيفة "الشرق الأوسط" قد نقلت في وقت سابق، أن الحملة العسكرية التي تشرف عليها روسيا في البادية السورية ضد تنظيم الدولة، بمشاركة قوات النظام ومليشيات أخرى، لم تحقق أي تقدم ولم تكبح نشاط التنظيم المتزايد.