اقتصاد

قرار لوزير التجارة الداخلية الجديد يقضي برفع أجور النقل بنسبة 100 ٪ في جميع المحافظات

الخميس, 19 أغسطس - 2021
رفع تعرفة نقل الركاب بجميع المحافظات
رفع تعرفة نقل الركاب بجميع المحافظات

الطريق 


أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بحكومة النظام، عن رفع تعرفة نقل الركاب بجميع المحافظات بنسبة 100%.

ويأتي هذا القرار بعد تسلم الوزير الجديد عمرو سالم، مهامه بحكومة النظام، حيث حدد التعميم الجديد، تعرفة ركوب المواصلات بحسب المسافة وسعة وسيلة النقل، لتتراوح التعرفة داخل المحافظات بين 16 و17 ليرة سورية للكيلومتر الواحد عن كل راكب.

كما أصبحت تعرفة النقل بين المحافظات 22 ليرة سورية للكيلومتر الواحد عن كل راكب في الباص سعة 25 راكباً، و25 ليرة للكيلومتر عن كل راكب في بولمان رجال أعمال سعة 30 إلى 37 راكباً.

وأوضح مدير الأسعار في الوزارة علي ونوس، أن رفع أسعار تعرفة النقل جاء بعد ورود شكاوى عدة حول حدوث إشكاليات بسبب عدم اقتصادية القرار السابق.

وقال ونوس، إن قرار رفع أسعار تعرفة النقل دُرس بوقت سابق، في أثناء تولي الوزير السابق طلال البرازي لمهام عمل الوزارة، مشيراً إلى أن تعميمه تم بعد تسلم الوزير الجديد مهامه.

وكانت الوزارة قد أصدرت قرار سابق برفع أجور النقل، بعد غلاء أسعار المازوت في شهر تموز / يوليو الماضي، ولم يلتزم مظعم أصحاب السرافيس والباصات بالتعرفة التي تم إقرارها، والبالغة 100 ليرة للخط القصير و 150 ليرة للخط الطويل، ويتقاضون ضعف التسعيرة تحت مبررات ارتفاع أجور ومستلزمات العمل من الصيانة وقطع الغيار وغيرها.