austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قتيل وجرحى من المدنيين برصاص حرس الحدود التركي شمال غرب إدلب

الاثنين, 9 يناير - 2023
صورة من الجدار الفاصل بين تركيا وسوريا (مراسل الطريق)
صورة من الجدار الفاصل بين تركيا وسوريا (مراسل الطريق)
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق 


أفاد مراسل "الطريق"، أن قوات حرس الحدود التركية (الجندرمة)، قتلت شاباً سورياً وأصابت أشخاصاً آخرين بجروح متفاوتة، جراء استهدافهم بالرصاص الحي من مسافات قريبة وبعيدة أثناء محاولتهم اجتياز الحدود من منطقة عزمارين بريف إدلب الشمالي الغربي. 

وذكرت مصادر مطلعة من المنطقة لـ "الطريق"، أنّ تجمعاً من الشباب السوريين حاول اجتياز الحدود السورية إلى داخل الأراضي التركية من منطقة العاصي قرب بلدة عزمارين، صباح الإثنين، لتتم مواجهتهم بالرصاص الحي من قبل قوات حرس الحدود التركية؛ ما أدى لمقتل الشاب ريان محمد السلوم المنحدر من قرى إدلب على الفور، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة أحدهم بحالة حرجة نقلوا على إثرها إلى مشافي المنطقة لتلقي العلاج اللازم. 

وأوضحت المصادر، أن الجندرمة التركية هاجمت الشبان لحظة محاولتهم اجتياز التيل على الجدار الفاصل بين الدولتين، واعتقلت عدداً منهم واقتادتهم إلى مراكز الاحتجاز، فيما استهدفت من حاول الفرار بالرصاص لتوقعهم بين قتيل وجريح. 

وأشار مراسلنا إلى أن المنطقة تشهد في الآونة الأخيرة موجة جديدة من الهجرة بطرق غير شرعية ولا قانونية، في وقت تتدفق أعداد كبيرة من المدنيين إلى المناطق المحررة قادمة من مناطق سيطرة النظام التي تشهد أزمة اقتصادية ومعيشية خانقة، بهدف العبور إلى تركيا والدول الأوروبية.