austin_tice

الشأن السوري

ميداني

"الوطنية للتحرير" تفشل محاولتي تسلل للنظام و "قسـد" بريف حلب

السبت, 7 يناير - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق 


أفشلت فصائل الجبهة الوطنية للتحرير العاملة في صفوف الجيش الوطني السوري، فجر اليوم السبت، محاولتي تسلل لقوات النظام ومليشيا "قسد" على محاور كفرتعال وكباشين وكفرنبو في ريفي حلب الغربي والشمالي، بعد اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى بصفوف المتسللين. 

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ "الطريق"، أن عناصر مليشيا "قسد" حاولوا التسلل خفية إلى نقاط الجيش الحر في محوري كباشين وكفرنبو بريف عفرين، لتندلع عقب ذلك اشتباكات عنيفة بكافة أنواع الأسلحة بينهم وبين فصائل الجبهة الوطنية للتحرير؛ أدت لوقوع قتلى وجرحى في صفوف المتسللين قبيل انسحابهم إلى مواقعهم الرئيسية. 

وأضاف المصدر، أن محاولات تسلل مليشيا "قسد" إلى نقاط الثوار تزامنت مع محاولة تقدم مشابهة من قبل قوات الأسد والمليشيات المساندة له على محور كفرتعال بريف حلب الغربي، حيث دارت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين الأخيرة وسرايا المرابطين التابعة للجبهة الوطنية، أسفرت عن مقتل ثلاثة عناصر وإصابة 5 أخرين من مليشيا النظام وإفشال محاولة التسلل المخطط لها. 

وفي الشهر الأخير نشطت العمليات العسكرية المباغتة بشكل كبير في أرياف إدلب وحماة وحلب، حيث تشهد جبهات القتال محاولات تقدم متبادلة من جانب الفصائل المعارضة من جهة، وقوات الأسد ومليشيات "قسد" وإيران من جهة أخرى، وغالباً ما تتكبد فيها الأخيرة خسائر فادحة في الأرواح والمعدات.