austin_tice

الشأن السوري

ميداني

إصابة سيدة وأطفالها بقصف لقوات النـظام على ريف إدلب

الخميس, 5 يناير - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


أصيبت إمرأة وأربعة من أطفالها بجروح جسدية متفاوتة، جراء قصف بالصواريخ الثقيلة مصدرها معسكرات النظام وروسيا، طال مزارع مدينة معرة مصرين ومنازل المدنيين في قرية كفريا وأطراف مخيمات الفروسية والأزرق المشيدات على أطراف القرية. 

وقال مراسل "الطريق"، إن مليشيا الأسد المتمركزة في بلدة معردبسة شرقي إدلب، استهدفت بستة صواريخ ثقيلة طراز اسكندر أطراف مدينة معرة مصرين ومنازل المدنيين في بلدة كفريا المكتظة بمخيمات النازحين؛ ما أسفر عن إصابة إمرأة مهجرة من مدينة جرجناز وأربعة من أطفالها بجروح جسدية متفاوتة الخطورة، بالإضافة لتدمير عدد من المنازل التي تؤوي مهجرين في البلدة. 

وفي السياق ذاته، تعرضت قرى وبلدات جبل الزاوية والأربعين جنوبي مدينة إدلب، لقصف مدفعي وصاروخي اقتصرت أضراره على الماديات دون تسجيل أضرار بشرية. 

من جانبه، استهدف فوج المدفعية والصواريخ التابع لغرفة عمليات "الفتح المبين" مواقع انتشار قوات النظام والفيلق الخامس في قريتي داديخ وكفربطيخ، وذلك رداً على قصف المناطق المحررة. 

يذكر أن المناطق التي طالها القصف اليوم وتسبب بإصابة مدنيين معظمهم من الأطفال، تعرضت خلال الساعات الماضية لاستهداف مماثل من معسكرات النظام واقتصرت أضراره على الماديات. 

وتشهد القرى والبلدات القريبة من خطوط التماس تصعيداً عسكرياً منذ يوم أمس، تزامناً مع تحليق كثيف ومستمر لطائرات الاستطلاع الروسية والإيرانية.