austin_tice

الشأن السوري

ميداني

التحالف الدولي يستهدف مواقع إيرانية بغارات جوية شرقي ديرالزور

الخميس, 5 يناير - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أفادت مصادر محلية، أن طيران التحالف الدولي نفذ مساء أمس الأربعاء، غارات جوية على مواقع للمليشيات الإيرانية شرقي دير الزور، تبعه استهداف لحقل العمر النفطي، وذلك بعد ساعات من تعرض قاعدة تابعة للتحالف الدولي لهجوم بصاروخين.

وبحسب شبكة "الخابور"، فإن طيران التحالف الدولي استهدف بغارات جوية عدة مواقع للمليشيات الإيرانية في مدينتي بقرص والميادين شرق دير الزور. 

وأوضحت المصادر أن الاستهداف تبعته انفجارات عنيفة هزت أرجاء حقل العمر النفطي، أحد قواعد قوات التحالف الدولي في ريف دير الزور، بعد استهدافه بـ4 صواريخ من مواقع المليشيات الإيرانية في بادية الميادين بالقرب من منطقة المزارع.

وأشارت إلى أن القصف الذي استهدف حقل العمر النفطي في ريف ديرالزور الشرقي ناتج عن استهداف مليشيا "حزب الله" القاعدة من بادية المياذين بصواريخ عدة، رداً على صواريخ استهدفت مواقع إيرانية في بقرص والميادين مساء الأربعاء. 

وكانت  القيادة المركزية للجيش الأميركي "سنتكوم"، قد أعلنت أن صاروخين استهدفا قوات التحالف الدولي في قاعدة حقل كونيكو شمال شرقي سوريا، أمس الأربعاء، دون التسبب في أي خسائر بشرية أو مادية.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية جو بوتشينو، إن الهجمات من هذا النوع تُعرض قوات التحالف والسكان المدنيين للخطر، وتقوض الاستقرار والأمن اللذين تم تحقيقهما بشق الأنفس في سوريا والمنطقة.