austin_tice

الشأن السوري

ميداني

في وضح النهار... محاولة اغتيال قيادي بفصائل المعارضة وسط مدينة إدلب

الأربعاء, 4 يناير - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق - خاص 


هاجم مسلحون مجهولون بالسلاح الأبيض، قائد كتيبة تُسمى "سرايا المرابطين" العاملة في ريفي إدلب وحماة، وأدى الهجوم إلى إصابته بعدة طعنات جسدية نقل على إثرها إلى أحد المشافي لتلقي العلاج. 

وأفادت مصادر خاصة لـ "الطريق"، أن المدعو، أبو بكر خضرا، الذي يشغل منصب قائد كتيبة "سرايا المرابطين"، تعرض لهجوم بالسلاح الأبيض من قبل أربعة أشخاص ملثمين بحوزتهم سيارة في حي مشروع الرنة بمدينة إدلب. 

وأسفر الهجوم عن إصابة أبو بكر بخمس طعنات سطحية في بطنه ويديه وفخذه، قبل أن ينقله الأهالي إلى أحد مشافي المدينة لتلقي العلاج اللازم. 

واعتبرت المصادر ذاتها، أن الهجوم متعمد والغاية منه إنهاء حياة أبو بكر، لأنه جاء بعد مطالبة الجهات المسيطرة بإعادة السلاح الذي تم سلبه من الفصائل خلال السنوات السابقة، وفتح الجبهات وتحرير المدن والبلدات التي سقطت في أيدي النظام وروسيا لإعادة السكان إليها. 

وكان أبو بكر قد ألقى كلمة أمام المتظاهرين خلال مشاركته في مظاهرة على مدرج حديقة المشتل يوم الجمعة الماضي، طالب فيها "هيئة تحرير الشام"، بإعادة السلاح للفصائل وفتح الجبهات مع قوات النظام، ليتم حينها قطع الكهرباء عن إذاعة الصوت والمكبرات من قبل أحد الأمنيين بعد مشادات كلامية على خلفية الكلمة التي ألقاها.