austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مقتل عدد من قوات النظام بعبوة ناسفة في ريف القنيطرة

الاثنين, 2 يناير - 2023
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، أن عدداً من قوات النظام قُتلوا وأصيب آخرون، جراء انفجار في ريف القنيطرة قرب الحدود مع الجولان السوري المحتل. 

وبحسب "تجمّع أحرار حوران"، فإنّ عبوة ناسفة انفجرت بسيارة عسكرية تابعة لقوات النظام على الطريق العام شرقي بلدة صيدا الجولان في ريف القنيطرة؛ ما أسفر عن مقتل وجرح عددٍ من العناصر. 

وأوضح التجمع أن سيارة إسعاف واحدة شُوهدت تتجه إلى المنطقة المُستهدفة، نقلت جرحى من عناصر النظام - لم يُعرف عددهم - وعادت مسرّعة باتجاه مشفى الصنمين شمالي درعا، على حين أشارت مصادر محلية إلى أنّ الانفجار؛ أسفر عن مقتل المقدّم نسيب نجدت دغمان، والمجنّد علاء شعبان موسى، وجرح آخرين. 

ويعدّ هذا الاستهداف هو الأوّل في العام الجديد 2023، ضمن سلسلة الاغتيالات والاستهدافات التي يشهدها الجنوب السوري ضد ضبّاط وعناصر قوات النظام والمليشيات الإيرانية. 

يشار إلى أنّ محافظتي درعا والقنيطرة تشهدان، منذ اتفاق التسوية في تموز 2018، عمليات تستهدف قوات النظام ومليشيات إيران؛ أسفرت عن مقتل العشرات من عناصرهما، بالإضافة إلى مقتل وجرح العديد من عناصر فصائل المصالحات، كما قضى قادة ومقاتلون سابقون في الجيش السوري الحر، من الذين رفضوا التسوية أو التهجير من درعا إلى الشمال السوري.