austin_tice

الشأن السوري

ميداني

"قسـد" تطلق عملية ضد تنظيم الدولة بالتعاون مع التحالف الدولي بريف الحسكة

الخميس, 29 ديسمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أعلنت قوات مليشيا "قسد"، عن إطلاقها عملية باسم "صاعقة الجزيرة" بالتعاون مع التحالف الدولي، ضد خلايا تنظيم الدولة في منطقتين بريف الحسكة. 

وقال البيان، "أطلقت قواتنا وبمشاركة قوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا وقوات التحالف الدولي لمحاربة الدولة الساعة 1:00 من ليل الخميس 29 كانون الأول، عملية "صاعقة الجزيرة" في مناطق انطلقت منها الهجمات الإرهابية الأخيرة ضد مخيم الهول والحسكة وجنوب القامشلي. 

وأشار إلى أن مناطق العملية هما منطقة الهول ومنطقة تل حميس، للقضاء على خلايا تنظيم الدولة، وتطهير المناطق التي تتواجد فيها بؤر التنظيم. 

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، في 13 كانون الأول/ ديسمبر، استئناف تنظيم دوريات بشكل كامل مع قوات مليشيا "قسد" بعد تقليصها، عقب العملية الجوية التركية في سوريا والعراق. 

وكانت مليشيا "قسد" أعلنت في الـ23 من تشرين الثاني/ أكتوبر، تعليق العمل مع قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، لانشغالها بالتعامل مع الهجمات التركية. 

وشهدت المناطق الشرقية من سوريا أعلى حصيلة لعمليات التنظيم منذ أشهر، بحسب ما أعلن عنه تنظيم الدولة في جريدته الرسمية، الجمعة الماضي، مخلّفة 24 قتيلاً وجريحاً. 

وكان تبنى تنظيم الدولة مسؤوليته عن الهجوم الذي طال مقرا لقوات الأمن الداخلي(أسايش) شمال غربي محافظة الرقة، عقب ساعات من الهجوم. 

وذكرت وكالة "أعماق" الناطقة باسم التنظيم، أن خلية للتنظيم مكونة من مقاتلين تمكنا من اقتحام مركز "أسايش" في حي الدرعية، بمدينة الرقة بعد قتل حارسه، واشتبكا مع آخرين داخل المقر.