austin_tice

الشأن السوري

ميداني

إلى إشعار آخر... فرض حظر كلي في الرقة على خلفية هجوم استهدف "قسـد"

الثلاثاء, 27 ديسمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


فرض مجلس الرقة المدني التابع للإدارة الذاتية الذارع المدني لمليشيا "قسد"، حظراً كلياً في مدينة الرقة حتى إشعار آخر، وذلك عقب هجوم شنته خلية لتنظيم الدولة على مقر تابع للمليشيا، بحي الدرعية بمدينة الرقة. 

وقال المجلس في تعميم نشره عبر حسابه في "فيسبوك"، "بناء على الأحداث الأخيرة التي حصلت اليوم في مدينة الرقة؛ لذا قرر إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر كلي بمدينة الرقة من تاريخ اليوم 26 كانون الأول 2022 حتى إشعار آخر". 

وأمس الاثنين، قُتل 6 عناصر من قوات مليشيا "قسد"، بعد تعرض مقر لقوى الأمن الداخلي (الأسايش)، لهجوم مسلح، تبعه استنفار أمني بالمدينة وإغلاق طرق مع استمرار سماع دوي إطلاق النار.

ونشرت وكالة "هاوارو" المقربة من مليشيا "قسد"، أن خلية مسلحة تابعة لتنظيم الدولة هاجمت مقر "الأسايش" في حي الدرعية شمال غربي مدينة الرقة، واستهدفت عناصر الأمن بالأسلحة الرشاشة، حيث يقع بالقرب من المقر سجن يضم عناصر من التنظيم.  

ووفقاً لمصادر محلية، فقد فرضت مليشيا "قسد" طوقاً أمنياً على المنطقة التي تعرضت للهجوم، وأغلقت طرقاً رئيسية وسط المدينة، تزامناً مع استنفار أمني مكثف.

وأوضحت المصادر أن الخلية هاجمت المركز الذي يضم سجناء من التنظيم، بهدف تحريرهم، إلا أنّ اشتباكات نشبت أدت إلى مقتل عنصر من "تنظيم الدولة" كان يرتدي حزاماً ناسفاً، وأسر عنصر آخر يرتدي حزاماً هو الآخر.

ويأتي الهجوم الجديد في ظل تكثيف القوات الأميركية ضرباتها على تنظيم الدولة في المنطقة، وذلك بعد استئناف عملياتها المشتركة مع مليشيا "قسد" في 8 من كانون الأول / ديسمبر الحالي.