austin_tice

الشأن السوري

ميداني

السويداء... تجدد الاحتجاجات للمطالبة بالتغيير السياسي والإفراج عن المعتقلين

الاثنين, 26 ديسمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، أن العشرات من أهالي مدينة السويداء، نفذوا اعتصاماً جديداً في ساحة السير وسط المدينة، وطالبوا فيه بالتغيير السياسي، وإطلاق سراح المعتقلين. 

وقالت شبكة "السويداء-24"، إن عشرات المواطنين نظموا اعتصاماً تحت شعار "هنا السويداء.. هنا سوريا"، في ساحة السير "الكرامة" وسط مدينة السويداء. 

وأوضحت أن المعتصمين رفعوا لافتات تطالب بالتغيير السياسي، وإطلاق سراح المعتقلين، وتؤكد على وحدة الشعب السوري، مع شعارات ترفض ما يروّج عن التقسيم. 

وحملت اللافتات كتابات كان أبرزها "الاستقلال حق مقدس"، "نعم لخروج كل الاحتلالات"، "أنا أمثل الشعب الفقير"، "أنقذوا أطفالنا من الجوع والمخدرات". 

وفي 21 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، قطع عشرات المحتجون الطريق المحوري وسط مدينة السويداء، ورفعوا لافتات تطالب بمحاكمة الفاسدين، ودعوا لتنفيذ عصيان شامل، في كل مناطق سيطرة النظام السوري. 

وطالب محتجون بطرد الأجهزة الأمنية الفاسدة في المحافظة، وميليشيا إيران ومليشيا "حزب الله" التي تنشر المخدرات في صفوف الشباب، إضافة إلى تحسين الوضع المعيشي، وتوفير مادة المازوت. 

وسبق أن تجمع العشرات من أبناء محافظة السويداء، في ساحة الكرامة وسط المدينة، للاحتجاج ضد النظام، رافعين شعارات سياسية، طالبوا بتطبيق قرار مجلس الأمن 2254، الذي يدعو إلى ضرورة الانتقال السياسي في سوريا، كما رفعوا شعارات تنتقد الوضع الاقتصادي.