austin_tice

الشأن السوري

ميداني

هجوم يستهدف عناصر "الفرقة الرابعة" في ريف دمشق

السبت, 24 ديسمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق


أكد "تلفزيون سوريا" أن مجهولين استهدفوا مساء أمس الجمعة، اثنين من عناصر إحدى الميليشيات المحلية التابعة للفرقة الرابعة في بلدة زاكية بريف دمشق الغربي. 

وذكر مصدر أن مجهولين استهدفوا العنصرين خيرو مهاوش وجمال نور الدين المنضمين إلى صفوف مليشيا محلية يقودها المدعو معاوية طعمة في البلدة. 

وأضاف أن عملية الاستهداف جرت قرابة الساعة العاشرة والنصف مساء باستخدام بنادق "كلاشينكوف" أثناء تنقل العنصرين بواسطة دراجة نارية في حي الساطح على أطراف البلدة الجنوبية. 

وأشار المصدر إلى أن عملية الاستهداف أسفرت عن مقتل المدعو "خيرو مهاوش"، وإصابة العنصر "جمال نور الدين" برصاصة واحدة، نُقلا على إثرها إلى مشفى "الأماني" في مدينة الكسوة المجاورة.

وأوضح أن إدارة المشفى حاولت نقل "مهاوش" إلى مشفى الـ 601 العسكري بالعاصمة دمشق، إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله إليها. 

وأكد المصدر أن محاولة الاغتيال جاءت بعد أسبوع على  فرض "عقوبة تأديبية" على القيادي معاوية طعمة ومجموعته، بأوامر من النقيب "كميت" أحد ضباط مكتب أمن الفرقة الرابعة والمسؤول عن تمركز الفرقة في المنطقة، والتي قضت بسحب أسلحة الميليشيا لمدة ثلاثة أيام. 

وبحسب المصدر، فإن البلدة شهدت استنفاراً أمنياً للحواجز العسكرية ومفرزة الأمن العسكري المتمركزة عند مدخل البلدة من جهة "الفرقة السابعة" عقب تنفيذ الاستهداف. 

وتعرض قائد الميليشيا ذاتها معاوية طعمة لمحاولة اغتيال مطلع العام الجاري، أقدم خلالها مجهولون على استهداف سيارته بالرصاص المباشر أثناء تنقله بالقرب من حاجز "الزيتي" على أطراف البلدة، دون تعرضه لأي إصابة.