austin_tice

اقتصاد

وسط استياء شعبي.. حكومة النظام ترفع تعرفة الركوب بالمواصلات 100 بالمئة في حمص

الجمعة, 23 ديسمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


رفعت "محافظة حمص" التابعة لحكومة النظام، تعرفة نقل الركاب للخطوط الداخلية ضمن المدينة، لتصبح 400 ليرة سورية بدلاً من 200 ليرة، أي أن نسبة رفع التعرفة وصلت إلى 100 بالمئة، والخطوط الخارجية تم رفع تعرفتها بنسبة 25 بالمئة، وسط استياء شعبي. 

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع "التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في حمص، عمار داغستاني، بحكومة النظام، إنه "قبل رفع سعر المحروقات كان هناك دراسة لتعديل تعرفة نقل الركاب، على الخطوط الداخلية، ومع رفع سعر المازوت المدعوم 200 ليرة، تم تعديل التعرفة لتصبح 400 ليرة سورية لكل الخطوط الداخلية وبنسبة 25 % للخطوط الخارجية"، وفق موقع "أثر برس" الموالي. 

واعتبر داغستاني أن أسباب رفع تعرفة الخطوط الداخلية بنسبة 100 بالمئة، تمت بعد دراسة تكاليف الصيانة والإصلاح، وقطع الغيار، وارتفاع سعر المازوت، بما يضمن استمرار عمل "السرافيس" على خطوطها. 

وشدد الموقع الموالي على أنه رغم رفع تعرفة أجور نقل الركاب في حمص، بما يضمن استمرار العمل، إلا أن واقع الحال لا يزال كما هو، والازدحام مع غياب "السرافيس" هو سيد المواقف. 

وفي وقتٍ سابق من الشهر الجاري، رفعت حكومة النظام أسعار المشتقات النفطية في مناطق سيطرتها، وسط أزمة محروقات حادّة تشهدها تلك المناطق.