austin_tice

الشأن السوري

ميداني

القيادة المركزية الأمريكية تكشف حصيلة عملياتها خلال 48 ساعة شرقي سوريا

الثلاثاء, 20 ديسمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أعلنت القيادة المركزية للقوات الأميركية "سنتكوم"، أنها نفذت 3 غارات بطائرات مروحية خلال 28 ساعة شرقي سوريا؛ أسفرت عن اعتقال 6 من عناصر تنظيم الدولة.

وأفاد بيان صادر عن القيادة المركزية، أن قواتها نفذت 3 غارات بطائرات هليكوبتر شرقي سوريا خلال الـ 48 ساعة الماضية، تمكنت خلالها من اعتقال 6 عناصر لتنظيم الدولة. 

وأوضح البيان، أن من بين العناصر الذين اعتقلتهم المدعو فيهم الزبيدي، وهو مسؤول رفيع في تنظيم الدولة في سوريا، وهو متورط في التخطيط والتسهيلات لهجمات التنظيم في سوريا. 

وأشارت القيادة في بيانها إلى أنه، تم التخطيط المكثف لهذه العمليات لضمان تنفيذها بنجاح، لافتةً أن التقييمات الأولية إلى تشير عدم مقتل أو إصابة مدنيين. 

وكانت مصادر عسكرية، قد أعلنت أن قيادياً في تنظيم الدولة يمني الجنسية، أصيب بجروح ، جراء غارة أميركية استهدفت بصاروخ منزلاً وسط مدينة الباب، في ريف حلب الشرقي. 

وأكدت المصادر أن القيادي اليمني المستهدف يرقد الآن في مشفى مدينة الباب لتلقي العلاج. 

وأظهرت الصور من موقع الغارة أن الصاروخ الأميركي المستخدم في الغارة اليوم من طراز AGM-179، وهو الصاروخ ذاته الذي استخدمه الولايات المتحدة في قتل قاسم سليماني قائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني في العراق مطلع العام 2020. 

ومنتصف حزيران الماضي، أعلنت قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في سوريا، اعتقال قيادي بارز في تنظيم الدولة، في عملية إنزال جوي في منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي.