austin_tice

الشأن السوري

ميداني

مجدداً... قوات المعارضة تباغت النظام غربي حلب وتوقع قتلى وجرحى في صفوفه

السبت, 17 ديسمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق 


شنت فصائل المعارضة العاملة في غرفة عمليات الفتح المبين، فجر السبت، هجوماً مباغتاً على مواقع خاضعة لسيطرة قوات النظام والمليشيات الإيرانية في ريف حلب الغربي، تزامناً مع إفشال محاولتي تقدم للأخيرة في ذات المنطقة. 

وأفاد مصدر عسكري من هيئة تحرير الشام في تصريح لـ"الطريق"، أن قواتهم نفذت عملية عسكرية واسعة على مواقع مليشيا الأسد في محور قبتان الجبل غربي مدينة حلب، وذلك بعد جولة مطولة من الرصد والاستطلاع من قبل مجموعات الانغماسين التي استطاعت خرق خطوط الدفاع الأولى للعدو والوصول إلى إحدى الثكنات العسكرية التي يتحصن داخلها مقاتلين من جنسيات سورية وأخرى إيرانية.

وأردف، أن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دارت بين مجموعات الفصائل المعارضة وقوات الأسد داخل الثكنة، أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 10 عناصر للنظام بالإضافة لتدمير بعض الدشم والأسلحة، قبل أن تنحاز عناصر الفصائل إلى مواقعهم الرئيسية بسلام. 

وبحسب المصدر ذاته، فقد تمكنت الفصائل العاملة في المنطقة من إفشال محاولتي تسلل لمليشيا النظام أثناء محاولتها زرع ألغام أرضية متقدمة على محور كفرعمة، وأوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم، جراء استهدافهم بقذائف المدفعية والقناصات الحرارية. 

وتشهد الجبهات الممتدة من ريف إدلب الشرقي إلى أقصى غرب مدينة حلب، قصف واشتباكات مستمرة بشكل شبه يومي بين فصائل المعارضة وقوات النظام، كون هذه المحاور تشهد انتشار كثيف للمليشيات الإيرانية والعراقية.