austin_tice

الشأن السوري

ميداني

بعد قرار استئنافها... القيادة الأمريكية تجري 6 عمليات مع "قسد" شمالي سوريا

الجمعة, 16 ديسمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي (سنتكوم)، أنها أجرت 6 عمليات مشتركة مع قوات مليشيا "قسد"، وذلك منذ استئناف العمليات ضد تنظيم الدولة في 8 كانون الأول / ديسمبر الجاري.

وقالت القيادة في تغريدة على موقع "تويتر"، إن العمليات أسفرت عن اعتقال 5 عناصر من تنظيم الدولة متورطين في التخطيط لهجمات على مراكز يحتجز فيها مقاتلو التنظيم وعلى مخيم الهول.

وأوضحت أن واشنطن لا تزال ملتزمة بمواجهة التهديد العالمي من تنظيم الدولة، بالشراكة مع القوات المحلية.

وأشارت إلى أن تنظيم الدولة يواصل اتباع أجندة عدوانية، بما في ذلك الهجمات الخارجية التي تهدد حلفاء الولايات المتحدة وشركاءها في المنطقة وخارجها. 

ونهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، علقت مليشيا "قسد" عملياتها المشتركة مع قوات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة، احتجاجاً على الموقف الأميركي من الهجمات التركية في شمال شرقي سوريا.

كما أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، في 29 تشرين الثاني الماضي، أن الولايات المتحدة قلّصت عدد الدوريات المشتركة في شمالي سوريا مع "قسد" بعد ضربات تركية في المنطقة، وقبل غزو بري تخشاه من جانب أنقرة. 

ويواصل الجيش التركي استقدام مزيد من الأرتال العسكرية إلى الشمال السوري، تزامناً مع استهدافه مواقع ونقاط "قسد" في المنطقة.

ومن المتوقع أن يبدأ الجيش التركي عملية عسكرية تشمل عدة مواقع ذات أولوية كبيرة وتنطلق منها هجمات تسبّبت، خلال الأشهر الماضية، بمقتل وإصابة العديد من جنود الجيش التركي، مثل عين العرب شرقي حلب، وتل تمر بريف الحسكة وعين عيسى شمالي الرقة.