austin_tice

الشأن السوري

ميداني

القنيطرة... مناشير إسرائيلية تحذر النظام من التعاون مع "حزب الله"

الاثنين, 12 ديسمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر إعلامية، أن طائرات إسرائيلية ألقت أمس الأحد مناشير ورقية على قرى وبلدات محافظة القنيطرة، حذّرت فيها عناصر قوات النظام من التعاون مع مليشيا "حزب الله" اللبناني. 

وتداولت صفحات إعلام محلية، صوراً للمناشير الورقية التي ألقتها طائرات الجيش الإسرائيلي على مناطق محافظة القنيطرة، والتي أكدت من خلالها القصف الإسرائيلي الذي استهدف موقعاً عسكرياً تابعاً للنظام و"حزب الله" في تل قليب التابع لمحافظة السويداء.

وتضمنت المناشير تحذيرات وجهتها إسرائيل إلى من وصفتهم بقادة وعناصر قوات النظام جاء فيها: "مرة بعد الأخرى أنتم تتحملون المسؤولية عن الأضرار الناجمة من اختياراتكم. استمرار وجود حزب الله في موقع تل قليب السوري والتعاون معه في كل طريقة لم ولن يمر عليكم خيراً".

وأضافت أن "وجود حزب الله في المنطقة يجلب الهوان والذل، وأنتم تدفعون ثمن ذلك".

وختمت إسرائيل مناشيرها بعبارة مقتبسة من حديث نبوي شريف: "من أعان ظالماً سُلّط عليه". 

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية فجر أمس الأحد، موقع رادار تابع لقوات النظام في تل قليب القريب من بلدة الكفر بريف السويداء، وفقاً لمصادر محلية.

وأوضح المصادر، أن الموقع المستهدف كان يستخدم كمطار زراعي في تل قليب قبل تحويله إلى موقع عسكري تابع لميليشيات إيرانية من بينها مليشيا "حزب الله"، وتم استقدام محطة رادار إلى الموقع منذ مدة قصيرة، وفق ما أفادت المصادر.