austin_tice

الشأن السوري

ميداني

السويداء... تجدد الاحتجاجات المنددة بتردي الوضع المعيشي والأمني بالمحافظة

الأحد, 11 ديسمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أفادت مصادر محلية، عن تجدد الاحتجاجات في السويداء ضد النظام، جرّاء تدهور الأوضاع الاقتصادية والأمنية المتردية في المحافظة. 

وأوضحت المصادر أن عشرات المواطنين تجمهروا في ساحة السير وسط مدينة السويداء، تنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية، وفشل الدولة في توفير الخدمات. 

ووجه المحتجون دعوة لكل السوريين في المحافظات الأخرى، من أجل الإضراب العام والعصيان المدني، إلى حين تحقيق مطالبهم. 

وأثناء الوقفة الاحتجاجية، تدخل وفد من موظفي محافظة السويداء، من أجل محاورة المحتجين، مؤكدين أنهم يسعون لتحقيق مطالب الشعب وتأمين الخدمات، ولكن دون الانزياح عن ماوصفوه بالخط الوطني.

وطالب الوفد المحتجين بانتداب عشرة أشخاص منهم، من أجل الدخول إلى مبنى المحافظة والحوار معهم، فرد أحدهم "نحن لا نتحاور مع من قتل أولادنا". 

وكان ناشطون سوريون بمحافظة السويداء، قد أطلقوا أول أمس دعوات جديدة للتظاهر اليوم، في ساحة الكرامة، احتجاجاً على ممارسات قوات النظام وفساد المؤسسات الحكومية وانعدام الخدمات وتدني الوضع المعيشي. 

وجاء ضمن الدعوة التي نشرتها صفحة "السويداء-ASN"، "إننا ندعو جميع أصحاب الحق من أبناء المحافظة، وأهلنا في المحافظات الأخرى للوقوف غداً صفاً واحداً، لتأمين حياة حرة كريمة". 

وأكد القائمون على الدعوة، أنها ستكون وقفة احتجاجية سلمية دون أي عمليات تخريبية، لأن المؤسسات هي ملك للشعب ونحن مجموعة من أبناء السويداء الأحرار سنقوم بحماية المتظاهرين من أي اعتداء عليهم، ونحن لا ننتمي لأي جهة أو مجموعة مسلحة فنحن أبناء هذا الجبل الأشم أحفاد سلطان باشا الأطرش وأبناء هذا الوطن السوري الذين رفضنا مغادرة أرضنا لأننا متجذرون فيها.