austin_tice

الشأن السوري

ميداني

الفصائل تفشل محاولة تقدم للنظام غربي حلب

الأحد, 11 ديسمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق- خاص


أفاد مصدر عسكري من "هيئة تحرير الشام" في تصريح لـ "الطريق"، أن الفصائل أفشلت محاولة تقدم لقوات النظام والمليشيات الإيرانية على محور أورم الصغرى بريف حلب الغربي، تزامناً مع مهاجمة مواقع عدة للأخيرة بريفي إدلب الشرقي واللاذقية الشمالي. 

وأوضح المصدر، أن مليشيا الأسد حاولت التقدم صباح الأحد، من مواقعها في بلدة أورم الصغرى باتجاه الغرب محاولة السيطرة على إحدى النقاط الاستراتيجية في المنطقة، إلا أن الفصائل العاملة في المنطقة تصدت لهم بالأسلحة المتوسطة والثقيلة وأوقعت قتلى وجرحى ما أجبرهم على الانسحاب إلى مواقعهم الرئيسية.

وأضاف، أن الاشتباكات تزامنت مع تنفيذ عمليات انغماسية على مواقع عسكرية حساسة خاضعة لسيطرة قوات النظام والفرقة 25 المدعومة من روسيا بشكل مباشر، في محوري داديخ وعين البيضا في ريفي إدلب الشرقي واللاذقية الشمالي. 

وأكد المصدر، أن العمليات العسكرية أسفرت عن مقتل وجرح أكثر من 10 عناصر من مليشيا الأسد جراء الاشتباكات العنيفة التي دارت مع فصائل المعارضة، بالإضافة لتدمير كافة الدشم وبعض الأسلحة الثقيلة المتواجدة داخل النقاط التي هاجمتها مجموعات الانغماسيين قبيل انحيازهم إلى مواقعهم الخلفية بسلام.

تزامناً، تعرضت القرى والبلدات المحاذية لخطوط التماس في أرياف إدلب واللاذقية وحلب، لقصف مدفعي وصاروخي من الحواجز والمعسكرات القريبة من المنطقة واقتصرت الأضرار على الماديات دون تسجيل خسائر بشرية.