austin_tice

الشأن السوري

ميداني

السويداء... ناشطون يطلقون دعوات للتظاهر غداً ضد ممارسات النظام

السبت, 10 ديسمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أطلق ناشطون سوريون بمحافظة السويداء، دعوات جديدة للتظاهر يوم غد الأحد، في ساحة الكرامة، احتجاجاً على ممارسات قوات النظام وفساد المؤسسات الحكومية وانعدام الخدمات وتدني الوضع المعيشي. 

وجاء ضمن الدعوة التي نشرتها صفحة "السويداء-ASN"، "إننا ندعو جميع أصحاب الحق من أبناء المحافظة، وأهلنا في المحافظات الأخرى للوقوف غداً صفاً واحداً، لتأمين حياة حرة كريمة". 

وأكد القائمون على الدعوة، أنها ستكون وقفة احتجاجية سلمية دون أي عمليات تخريبية، لأن المؤسسات هي ملك للشعب ونحن مجموعة من أبناء السويداء الأحرار سنقوم بحماية المتظاهرين من أي اعتداء عليهم، ونحن لا ننتمي لأي جهة أو مجموعة مسلحة فنحن أبناء هذا الجبل الأشم أحفاد سلطان باشا الأطرش وأبناء هذا الوطن السوري الذين رفضنا مغادرة أرضنا لأننا متجذرون فيها. 

واستخبارات النظام، قد هددت قائد قوات رجال الكرامة ليث البلعوس، بحرق السويداء، بسبب خروجها بمظاهرات ضد النظام. 

وبحسب شبكة "السويداء ANS"، فإن البلعوس تلقى تهديداً بشكل مباشر وطائفي، من قبل رئيس إدارة المخابرات الجوية اللواء غسان إسماعيل، نتيجة خروج المحافظة ضد النظام. 

وقالت الشبكة، إن النظام هدد بحرق السويداء، وتدميرها على رؤوس شبانها الذين تظاهروا ضد النظام، كما هدد البلعوس بشكل مباشر نتيجة ظهوره بصور وهو يقف إلى جانب المتظاهرين. 

وأضافت، أنه هدد أيضاً بحرق وتدمير مضافة الكرامة، وهي مضافة للشيخ وحيد بلعوس مع توجيه تهم الخيانة والعمالة للخارج.

وفي 19 أيلول / سبتمبر الماضي، خرج أهالي مدينة السويداء، باحتجاجات وقطعوا الطرقات، وذلك بسبب تردي الواقع الخدمي في المحافظة. 

وقطع المحتجون وقتها من الطريق المحوري في مدينة السويداء بالإطارات المشتعلة، احتجاجاً 

على الواقع الخدمي في المحافظة.