austin_tice

الشأن السوري

ميداني

جيش سوريا الحرة لـ"الطريق": أحبطنا محاولة تهريب حبوب كبتاغون إلى دول الجوار 

الجمعة, 9 ديسمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص – الطريق 


أعلن المسؤول الإعلامي في جيش سوريا الحرة عبد الرزاق خضر، أن قسم الاستخبارات في الجيش أحبط عملية تهريب مخدرات كبيرة. 

وأوضح الخضر في تصريح خاص لـ "الطريق"، أن الجيش تمكن من إحباط عملية تهريب 70 ألف حبة كبتاغون كانت معدة لتنقل إلى دول الجوار الصديقة كالأردن ودول الخليج. 

وهذه هي الشحنة الثالثة من نوعها خلال شهر، وقال الخضر: "من جهتنا نحن في جيش سوريا الحرة عاقدو العزم على توجيه ضربات استباقية على مهربي المخدرات، وسنحبط جميع محاولاتهم لتهريب هذه المواد الضارة". 

وأضاف، "سنضرب بيد من حديد كلّ من تسول له نفسه بالتعامل بهذه المواد أو الإتجار بالمخدرات". 

وأشار إلى أنه تم إتلاف كامل الكمية المضبوطة، بحضور قادة من التحالف الدولي الموجودين في قاعدة التنف، وقادة من جيش سوريا الحرة. 

يشار إلى أن العديد من دول العالم ضبطت خلال السنوات الماضية، مئات شحنات المخدّرات القادمة مِن مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا، حيث يعدّ النظام ومليشيات إيران المساندة له، وعلى رأسها "حزب الله" اللبناني،  مُصدّراً رئيسياً لحبوب الكبتاغون المخدّرة، والتي تعدّ مِن أهم مصادر تمويلهم 

ومؤخراً، وصف الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية بدمشق، حكم نظام الأسد بأنه حكومة كسب غير مشروع. 

وقالت السفارة إنه في العام الماضي صنّفت منظمة الشفافية الدولية سوريا كواحدة من أكثر الدول فساداً على الأرض، سواء كان الأمر يتعلق بتلقي عمولات على العقود، أو المطالبة بالمال من عائلات السجناء السياسيين، وإن حكم الأسد في سوريا هو حكومة كسب غير مشروع، لقد طفح الكيل.