austin_tice

الشأن السوري

ميداني

قصـف متبادل بين فـصائل المعارضة وقـوات النظام غربي حلب

الأحد, 4 ديسمبر - 2022
تجهيز منصات الصواريخ لقصف مواقع لقوات النظام (مراسل الطريق)
تجهيز منصات الصواريخ لقصف مواقع لقوات النظام (مراسل الطريق)
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

خاص - الطريق 


تشهد محاور القتال في ريف حلب الغربي منذ ساعات الصباح الأولى، قصفاً متبادلاً بين الفصائل المعارضة العاملة في غرفة عمليات الفتح المبين من جهة، وقوات النظام والمليشيات المساندة له من جهة أخرى، وسط تحقيق إصابات مباشرة بمواقع الأخيرة. 

وأفاد مصدر عسكري من غرفة عمليات في تصريح لـ "الطريق"، أن فوج المدفعية والصواريخ التابع لفصائل الثوار، استهدف بالقذائف والصواريخ الثقيلة مواقع وتحصينات للنظام ومليشياته الإيرانية المتمركزة في قريتي أورم الصغرى والكبرى، مؤكداً تحقيق إصابات مباشرة؛ أدت لإيقاع خسائر مادية في المواقع المستهدفة، وذلك رداً على القصف الذي تعرضت له القرى والبلدات المأهولة بالمدنيين. 

كما تم خلال الساعات الفائتة، استهداف تجمع لقوات الأسد والفيلق الخامس والفرقة 25 المدعومين من روسيا بشكل مباشر داخل معسكر للتدريب في منطقة سلمى بريف اللاذقية الشمالي، وإصابته إصابة مباشرة. 

وجاء الاستهداف من قبل فصائل المعارضة بعد تجدد القصف البري من معسكرات قوات النظام، على قرى وبلدات متفرقة في ريفي حلب الغربي وإدلب الجنوبي، تزامناً مع تحليق للمقاتلات الحربية الروسية وطائرات الاستطلاع في سماء المناطق المحررة دون تسجيل أي ضربات جوية منها.