austin_tice

اقتصاد

بعد احتجازها في اليونان..ناقلة نفط إيرانية تصل ميناء بانياس السوري

السبت, 3 ديسمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


وصلت ناقلة نفط إيرانية إلى ميناء بانياس على الساحل السوري، بعد احتجازها لشهور عدة قبالة السواحل اليونانية، من قبل قوات البحرية الأمريكية، في الوقت الذي تعاني فيه مناطق النظام من أزمة نقص وقود حادة. 

ووصلت الناقلة "Lana"، التابعة لشركة "Aframax" إلى ميناء بانياس، وبدأت بإفراغ حمولتها البالغة 700 ألف برميل من النفط الخام، بعد أن أفرجت قوات البحرية الأميركية عنها في 16 تشرين الثاني الماضي، وفق بيانات تتبع السفن والأقمار الصناعية لمجموعة "متحدون ضد إيران النووية"، التي تراقب حركة ناقلات النفط الإيرانية. 

وأظهرت بيانات تتبع الأقمار الصناعية أن آخر موقع تم الإبلاغ عنه للسفينة "Lana"، المعروفة سابقة باسم "Pegas"، كان قبالة ميناء بانياس في 20 تشرين الثاني الماضي، ثم أوقفت جهاز الإرسال التلقائي لنظام تحديد المواقع الخاص بها. 

وفي نيسان الماضي، أبلغت السفينة عن عطل في المحرك، وكانت متوجهة إلى جزيرة بيلوبونيز اليونانية لتفريغ حمولتها على ناقلة أخرى، لكن الظروف الجوية والأمواج الهائجة أجبرتها على الرسو قبالة سواحل بيرايوس، حيث احتجزتها قوات البحرية الأميركية. 

وأفرجت الولايات المتحدة عن السفينة بعد ان احتجز الجيش الإيراني ناقلتين يونانيتين في الخليج العربي، واستخدمهما وطاقمهما البالغ 49 بحاراً كورقة مساومة للإفراج عن السفينة "Lana".