austin_tice

الشأن السوري

ميداني

تفاصيل مقتل زعيم تنظيم الدولة في محافظة درعا

الخميس, 1 ديسمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


كشف الباحث السوري أحمد أبازيد، بعض التفاصيل عن مقتل زعيم تنظيم الدولة "داعش" في درعا. 

وأوضح أن "أبو الحسن الهاشمي القرشي"، هو القيادي المعروف باسم "عبد الرحمن العراقي" الذي قتل في حملة مقاتلي مدينة جاسم ضد تنظيم الدولة، منتصف شهر تشرين الأول الماضي، وكان معروفاً باعتباره أمير خلايا التنظيم في الجنوب السوري، لكن تبين حالياً أنه "خليفة" التنظيم وكان يستخدم ذلك اللقب للتمويه. 

وكان مقاتلو مدينة جاسم شنوا حملة على منازل تحصن داخلها خلايا من تنظيم الدولة، في 14 من تشرين الأول الماضي، واستمرت الاشتباكات حتى تفجير أحد المنازل، ومقتل المتحصنين داخله وكان من بينهم المدعو "عبد الرحمن العراقي". 

وأكد أبازيد، أن جميع الحملات الأمنية ضد "تنظيم الدولة" في بلدات ومدن درعا، نفذتها المجموعات المحلية التي لم تنضم لأجهزة النظام السوري، عقب اتفاق التسوية الذي جرى في عام 2018، وكان هنالك مشاركة جزئية من قبل اللواء الثامن المدعوم روسياً والذي يقوده أحمد العودة القيادي السابق في فصائل المعارضة.

وكانت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، قد أعلنت مساء الأربعاء، مقتل زعيم "تنظيم الدولة" "أبو الحسن الهاشمي القرشي"، في عملية نفذها الجيش السوري الحر،  منتصف تشرين الأول الماضي، في محافظة درعا جنوبي سوريا. 

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية (سنتكوم)، جو بوتشينو، إن "مقتل أبو الحسن الهاشمي القرشي هو ضربة أخرى لداعش"، غير أنه لفت إلى أن التنظيم لا يزال يشكل خطراً على المنطقة. 

ونفى متحدث عسكري أمريكي مشاركة أي قوات عسكرية أميركية في العملية، بحسب وكالة رويترز.