austin_tice

الشأن السوري

ميداني

تقارير تحدد وجهة العملية العسكرية التركية في الشمال السوري

الأربعاء, 23 نوفمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


قال موقع "العربي الجديد" نقلاً عن قادة عسكريين في "الجيش الوطني" إن فيالق "الجيش الوطني" الثلاثة تستعد اليوم الأربعاء للتحرك باتجاه مدينة جرابلس الواقعة ضمن منطقة "درع الفرات" بريف حلب الشرقي، وذلك استعداداً لتنفيذ عملية عسكرية برية باتجاه منطقة عين العرب (كوباني) التي تُسيطر عليها مليشيا "قسد" بريف حلب الشرقي. 

وأوضح أن العمل العسكري سوف يكون محدوداً ومن محورين، وسيقتصر فقط على منطقة عين العرب بريف حلب الشرقي، دون أن يستبعد أن يكون هناك محور آخر للمعركة على بلدة تل رفعت التي تُسيطر عليها "قسد" بريف حلب الشمالي. 

وتابع نقلاً عن مصادر، أنه خلال الساعات الماضية تم استهداف بنك أهداف لمواقع "قسد" عبر سلاح المدفعية والراجمات والمُسيرات التركية في محيط منطقة عين العرب وريف محافظة الحسكة، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوف "قسد"، وتدمير عدة مقرات ونقاط عسكرية، وذلك من أجل إنهاك تلك المواقع قُبيل بدء العمل العسكري البري.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قد أعلن الثلاثاء، أن بلاده ستشنّ "قريباً" عملية برية في سوريا ضدّ التنظيمات الإرهابية، بعد غارات جوية شنتها أنقرة على شمال سوريا. 

وقال أردوغان في خطاب متلفز، وفق ما نقلته "رويترز"، "حلّقنا فوق الإرهابيين لبضعة أيام بطائراتنا ومدافعنا ومسيّراتنا... إن شاء الله سنقتلعهم جميعاً قريباً بالدبابات والمدفعية والجنود".