austin_tice

الشأن السوري

ميداني

الدفاع التركية: تدمير 89 هدفاً لـ "الإرهابيين" في سوريا والعراق

الأحد, 20 نوفمبر - 2022
austin_tice

تواصل معنا

+961 3 733 933

friendsofaustintice@gmail.com

الطريق 


أكدت وزارة الدفاع التركية، تدمير 89 هدفاً ضد "الإرهابيين" (في إشارة إلى مليشيا العمال الكردستاني وقسد) في شمالي سوريا والعراق، وذلك ضمن عملية "المخلب - السيف" الجوية. 

وبحسب الوزارة، فإن من بين المواقع التي تم تدميرها، ملاجئ ومغارات وخنادق ومستودعات ذخيرة ومقرات ومعسكرات تدريب.، إضافة إلى تحييد عدد كبير من "الإرهابيين" بينهم قياديين. 

وأوضح البيان أن العملية العسكرية الجوية حققت نجاحاً ضد مواقع مليشيا "العمال الكردستاني" ومليشيا "قسد" في سوريا والعراق. 

وجاءت العملية وفق الوزارة، في إطار استراتيجية تجفيف "منابع الإرهاب"، وتأمين الحدود التركية ومنع الهجمات "الإرهابية" من شمالي سوريا والعراق التي تستهدف الشعب وقوات الأمن التركي. 

واستهدف سلاح الجو التركي ضمن العملية مواقع لمليشيا "العمال الكردستاني" في جبال قنديل وآسوس وهاكورك شمالي العراق، ومواقع تابعة لمليشيا "قسد" في عين العرب وتل رفعت والمالكية والجزيرة شمالي سوريا. 

وشددت الدفاع التركية على أن "القوات المسلحة التركية ستواصل عملياتها بكل حزم حتى القضاء على آخر إرهابي يهدد أمن تركيا وشعبها". 

وفي وقتٍ سابق، أعطى الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، أعطى أمر تنفيذ العملية خلال عودته من إندونيسيا بعد مشاركته في قمة قادة الدول العشرين، حسبما نقل حساب “الرئاسة التركية” عبر موقع "تويتر".